متى يكون قرارك في استئجار سيارة أفضل من شرائها؟

إن استكشاف السعودية بالسفر براً هو حقاً أحد أجمل التجارب التي قد تقوم بها في حياتك سواءً كنت تخطط لزيارة أملج “مالديف السعودية” أو زيارة أعلى جبال نجد، أو قد يكون خطر على بالك أن تكتشف أجمل المدن التي لم تسلط عليها الأضواء بعد. كل ذلك سيصنع من مغامراتك البرية تجربة لن تنساها في حياتك.

وسواء كانت رحلتك سياحية أو مهنية أو أيا كان فأنت تحتاج لسيارة تأخذك لوجهتك، لأنه وكما نعلم أن المواصلات العامة في البلاد ليست بالشكل الكافي الذي يغني عن قيادة السيارات. 

استئجار سيارة هو الخيار الأنسب لك؛ فهي أكثر البدائل المناسبة عندما تكون سيارتك في الصيانة. بالتفكير والتخطيط السليم ستجد أن استئجار سيارة قد يقدم لك الكثير مقابل القليل.

وبما أنك وصلت هنا، فأنت حقاً تبحث عن الأسباب التي قد تدفعك إلى استئجار سيارة عوضاً عن شرائها.. وإليك هذه الأسباب..

لماذا استئجار سيارة قد يكون خيارك الأفضل؟

  • حماية سيارتك الخاصة من تبعات السفر

سواء كانت رحلتك للمغامرة أو لزيارة العائلة، فسيارتك الخاصة ستكون بأمان عندما استئجار سيارة أخرى مخصصة للمهمات الصعبة، ولن تكون مضطراً لتعريض سيارتك لمتاعب الطريق.

  • رحلة أكثر راحة ومتعة

أثناء الرحلات الطويلة، تحلو المحادثات والقصص الجميلة. لكن حين يتكرر عليك سؤال “كم تبقى على الوصول ..؟”، اعلم بأن الوضع قد أصبح أصعب من أن يحتمل! قد ينزعج الكثيرون من السفر لساعات طويلة في سيارة صغيرة مع أمتعة تزاحمه من كل الاتجاهات، لذلك استئجار سيارة مثالية لرحلتك بناءً على احتياجاتك سيكون قراراً صائباً حينها.

  • الدفع بقدر الاستخدام لا أكثر

عندما تقوم بشراء سيارة فأنت تدفع مبلغاً ضخماً مقابل تملكها مدى الحياة حتى لو لم تكن تقدها يومياً، بينما لو قررت استئجار سيارة فسوف تدفع فقط بقدر استخدامك لها لا أكثر. فإذا كنت مثلاً تحتاج لسيارة دفع رباعي وتكفي ل ٦ أشخاص لمدة أسبوع، فشراؤها سيشكل عبئاً مادياَ عليك، عوضاً عن أنك بعد مضي ذلك الأسبوع لن تحتاج إلى تلك المواصفات غالباً.

وعلى الرغم من الميزات التي ستشعر بها عند استئجار سيارة، لكن عالم تأجير السيارات مليء بالمفاجآت غير متوقعة؛ فقد تواجهك العديد من المشاكل التي لم تحسب حسابها لمجرد أنك تفتقر للخبرة والمعرفة الكافية. لذلك نحن نقدم لك بعض النصائح لتكون تجربتك في استئجار سيارة ناجحة وسلسة وعلى أعلى مقاييس.

أمور يجب عليك مراعاتها عند استئجار سيارة:

  • تأكد من سريان صلاحية رخصة القيادة الخاصة بك.
  • احمل معك كل المستندات المطلوبة عند استئجار سيارة.
  • تأكد من مصروفات التأمين والصيانة والضرائب، وهل هي مشمولة في عقد التأجير أم لا.
  • اعرف أكثر عن مميزات ومواصفات السيارة التي تود استئجارها (الأمان، التكييف، GPS،…الخ).
  • حدد ما إذا كنت تحتاج استئجار سيارة دفع رباعي لتحمل ظروف الطريق المختلفة.
  • اطلب معدات التخزين العلوي في حال كان لديك الكثير من الأمتعة.
  • في حال وقوع حادث – لاسمح الله- لا تحرك السيارة من مكانها واتصل فوراً ثم تواصل مع مكتب التأجير وأرسل تقرير الحادث لهم وتأكد من نوع التأمين وهل يغطي تكاليف الحادث أم لا.

كيف أجد أفضل مكتب تأجير سيارات في المنطقة؟

لنكن صريحين معك، جميع مكاتب التأجير ومواقعهم المختلفة ليست سهلة الوصول كما تعتقد، بل عليك البحث والتقصي لتصل لأفضل سيارات للإيجار بأقل تكلفة ممكنة، وغالباً ستجد أنك مطالب بدفع المزيد لتغطية مصاريف التأمين وغيرها لإتمام إجراءات التأجير بسرعة. وربما سمعت أيضاً بأن إجراءات مكتب تأجير السيارات غالباً ما تكون معقدة وليست سهلة. ولكن ليس بعد الآن!

تطبيق يهماء لتأجير السيارات يقدم لك أفضل الخدمات في مجال استئجار السيارات ليضمن لك سيارة تلبي احتياجاتك بأقل تكلفة وأسهل طريقة ممكنة.

تستطيع بكل سهولة عن طريق التطبيق طلب السيارة التي تريد استئجارها لتصل إلى باب بيتك، كذلك يمكّنك التطبيق من متابعة إجراءات التأجير واستقبال العروض والأخبار في مجال تأجير السيارات.

مع تطبيق يهماء لتأجير السيارات، أصبح بإمكانك استئجار سيارة أينما كنت في المملكة بثلاث خطوات فقط: اطلب – استلم – انطلق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top