كم سعر استئجار سيارة في الرياض؟

يعتبر تأجير السيارات في الرياض خيارا شائعا ومرغوبا للعديد من الزوار والمواطنين على حد سواء، وتنتشر مكاتب تأجير السيارات في جميع أنحاء المملكة خاصة في المدن الكبيرة مثل الرياض كونها أيضا العاصمة، والتي تشهد تدفقا كبير من الزوار والمسافرين، ويبحث العديد من الأشخاص في استئجار سيارة أثناء إقامتهم في الرياض.

في هذه المقالة سوف نتعرف على تكلفة استئجار سيارة في الرياض، والعوامل التي قد تؤثر على سعر التأجير، وبعض النصائح للحصول على أفضل سعر استئجار سيارة.

شروط تأجير السيارات في الرياض

قبل الخوض في التفاصيل، يجب عليك معرفة شروط تأجير السيارات لكل من المستأجر وشركات التأجير.

شروط المستأجر

يجب أن تنطبق على مستأجر السيارة الشروط التالية:

  1. يجب أن يمتلك رخصة قيادة سارية المفعول من البلد الأصلي (أو رخصة قيادة دولية) تسمح له بالقيادة داخل السعودية.
  2. أن لا يقل العمر عن 21 سنة، أو حسب شروط وقوانين شركة تأجير السيارات.
  3. ألا تقل مدة الاستئجار عن يوم واحد (24 ساعة).
  4. خلو السجل الجنائي للسائق من أية سوابق.
  5. أن يكون لديه هوية شخصية أو رقم إقامة مسجل.
  6. استيفاء متطلبات التأمين المحددة في بنود وثيقة تأمين السيارة.

شروط شركة تأجير السيارات

ينبغي على شركات تأجير السيارات في السعودية أن تستوفي الشروط التالية:

  1. ألا يزيد عمر السيارة المعروضة للإيجار عن 5 سنوات من تاريخ تصنيعها.
  2. حصول المنشأة على موافقة من الحكومة لممارسة نشاط تأجير السيارات.
  3. أن تكون السيارة جديدة ولم يسبق تسجيلها في المملكة عند إدخالها للخدمة في أي نشاط آخر.
  4. أن يكون للسيارة رخصة سير سارية المفعول.

تكلفة استئجار سيارة في الرياض

بشكل عام، يتراوح سعر استئجار سيارة في الرياض ما بين 70 ريال وحتى 2500 ريال في اليوم (غير شامل الضريبة)، وهناك عدة عوامل تؤثر على تكلفة استئجار السيارات في الرياض مثل:

1- نوع السيارة

يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من السيارات الاقتصادية إلى الفاخرة حسب احتياجاتك وميزانيتك لرحلتك في الرياض.

  • استئجار السيارات السيدان ومتوسطة الحجم: من ميزات هذه السيارة عملية للغاية، سهولة القيادة، سهولة في ركنها في مواقف السيارات، كفاءة في استهلاك الوقود.
  • استئجار السيارات العائلية (الدفع الرباعي): مع مزيد من الراحة، الأداء القوي، والمساحة الواسعة مثالية للرحلات الطويلة، مناسبة للعائلات، بها مساحات واسعة لضمان الراحة، بها مساحة كافية للأمتعة.
  • استئجار سيارات الفان: تعد سيارات الفان أو الحافلات الصغيرة خياراً مناسباً للشركات والمجموعات، سواء للتنقلات الداخلية في المملكة أو لاستقبال الوفود وغيرها.

2- تغطية التأمين

هناك العديد من أنواع التغطية التأمينية لتأجير السيارات، ولكل منها مزاياه وعيوبه أفضل طريقة لاختيار التغطية المناسبة هي مقارنة الخيارات والتكاليف التي تقدمها شركة تأجير السيارات، وشركة بطاقة الائتمان الخاصة بك، ومزود التأمين الشخصي الخاص بك، وقراءة التفاصيل الدقيقة بعناية.

3- الملحقات الإضافية

قد تحتاج الى مستلزمات إضافية مثل كرسي طفل او نظام تحديد المواقع، أو استئجار سيارة مع سائق، لذا تأكد من طلبها مع الحجز.

تستأجر سيارة لأول مرة؟ اطلع على هذه النصائح قبل استئجار سيارة لأول مرة.

نصائح لتوفير المال عند استئجار سيارة في الرياض

تأجير السيارة يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، ويمكن الاستفادة من بعض النصائح لاستئجار سيارة في الرياض:

  • الحجز المبكر: ينصح بحجز السيارة مبكراً، خاصة خلال مواسم الأعياد والإجازات للحصول على أفضل الأسعار وتجنب عدم توفر السيارات.
  • مقارنة الأسعار: يجب مقارنة أسعار شركات تأجير السيارات المختلفة قبل اتخاذ قرار الاستئجار، حيث يمكن أن تختلف الأسعار بشكل كبير من مكان إلى آخر.
  • مدة الإيجار: الأفضل أن تكون مدة تأجير السيارة طويلة، لأنه كلما طالت مدة تأجير السيارة تقل التكلفة. تقدم شركات تأجير السيارات باقات وعروض متنوعة سواء للأفراد أو تأجير الشركات.

اكتشف إيجابيات تأجير السيارات اليومي والشهري، وتعرف على الخيار الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

  • استغلال المواسم: اختيار أوقات الطلب المنخفض لتأجير السيارات يمكن أن يكون استراتيجية فعالة لتوفير المال. يعتبر موسم الإجازات والشتاء في الرياض موسم السياحة وتكون أسعار تأجير السيارات مرتفعة.
  • استهلاك الوقود: يهتم العديد من المستأجرين بمعدل استهلاك السيارة للوقود، لذا يجب مراعاة هذا العامل واختيار سيارة توفر استهلاكا منخفضا للوقود.
  • القيادة الآمنة: اتبع قواعد السلامة المرورية والقيادة الآمنة أثناء استخدام السيارة، احترام قوانين السير الالتزام بها يجنبك المخالفات المرورية ويضمن الحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين.

أسهل طريقة لاستئجار سيارة في الرياض بأفضل سعر

توفر العديد من شركات تأجير السيارات في الرياض تجربة حجز سهلة وممتعة عبر تقنيات تعتمد توفير الوقت بالتعاون مع فريق مؤهل وصاحب خبرة. ابتداء من الحجز ووصولا للدعم ما بعد استلام السيارة.

شركة يهماء لتأجير السيارات تقدم أرخص أسعار تأجير السيارات، وفي نفس الوقت تعرض أسطولا كبيرا من أفخم السيارات الحديثة المزودة بأحدث تقنيات الأمان والسلامة لجميع أنواع السيارات والتي تناسب جميع الأذواق والمناسبات.

لدى يهماء، تبدأ أسعار تأجير السيارات في الرياض من 70 ريال يوميا (غير شامل الضريبة). تقدم شركة يهماء لتأجير السيارات العديد من الطرق لحجز السيارة ذلك لتوفير الجهد والوقت لعملائها، يمكنك حجز السيارة عن طريق الموقع أو التطبيق أو عند زيارة أحد فروعنا المنتشرة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top